موقع البروفيسور فهد الراشد الثقافي.موقع البروفيسور فهد الراشد الثقافي.
  موقع البروفيسور فهد الراشد الثقافي.
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العودة   موقع البروفيسور فهد الراشد الثقافي. > منتديات الدكتور > ثقافة عامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-06-2020, 12:40 PM
د. فهد الراشد د. فهد الراشد غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 949
Exclamation عهد باق ويزدهر

عهد باق ويزدهر




د. فوزي سلمان الخواري
2020/11/23 09:41 م



رحم الله الشيخ/ صباح الأحمد وجعل الجنة مثواه، فقد قاد البلاد في ظروف صعبة بدأت بأزمة اقتصادية عالمية ومرت بمحاولات غربية لتغيير الأنظمة بما يعرف "بالشرق الأوسط الجديد"، والتي شاعت فيها الفوضى بين الشعوب العربية وخلفت "خريفا عربيا" مقيتا، وفارقنا بعد أن أرسى الإجراءات الصحية التي حفظت الكويت وأهلها والمقيمين على أرضها من فايروس كورونا المستجد، الذي مازال يفتك بالعالم ... فرحمه الله عليه وأسكنه فسيح جناته.

يقول المثل الكويتي :" من خلف ما مات"، والشيخ /صباح –رحمه الله- خلف لنا أخوين ترعرع كل منهما قريبين من الفقيد الراحل ، بنفس قربهم من أخيهم الراحل الشيخ/ جابر الأحمد، والحمد الله بأن أفاء الله علينا بأب يحبنا ونحبه وهو حضرة صاحب السمو الشيخ/ نواف الأحمد –حفظه الله ورعاه- ، واختار بأن يكون بجانبه عضيده المعروف عنه الحزم والانضباط وتطبيق القوانين وليا للعهد سمو الشيخ/ مشعل الأحمد –حفظه الله-، فنسأل الله أن يوفقهم وأن يصلح البطانة من حولهم ويوفقهم إلى ما فيه صلاح البلاد والعباد..آمين.

من المستغرب أن يطلق البعض مسمى "العهد الجديد"، فمنذ أن نادى الكويتييون طوعا بأسرة الصباح بأن تتولى حكم الكويت، والحكام الذين توالوا عليها يكملون المسيرة التي بدأها أسلافهم. فالصباح أسرة كويتية يسعدها ما يسعدنا ويهمها ما يهمنا، وطموحات من حكمها وتطلعاتهم أوصلتنا إلى ما نحن فيه من خير وازدهار. وكل منهم –رحمهم الله وأطال في أعمار الباقين منهم- يجتهد ويفني حياته في توفير واستتباب الأمن والحماية للشعب ، وهو مطلب ضروري وملح في ظل وجودنا بين منطقة صراعات إقليمية واقتصادية ، ثم المحاولات في إيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها معظم الدول كوننا نعيش في نظام عالمي يؤثر ويتأثر فيه الجميع وأقرب مثال الأزمات الاقتصادية وكورونا. فكل عهد يليه عهد يكمل مسيرة من قبله ويسخر ما لديه لمصلحة بناء الدولة وتوفير الأمن و الرخاء للشعب، فهي عهود متوالية ومزدهرة، حافظت على هوية الكويت ومكنتها بأن تكون ذات شأن على المستوى الدولي في جميع المجالات.

طموحاتنا بأن تكون الكويت واحة أمن وسلام ، ينعم في كنفها كل من قصدها مسالما، وتمنياتنا بأن ينعم الجميع بفرص متساوية تحقق العدالة الإجتماعية وتكافئ الفرص، وآمالنا بأن تنصب المقصلة لكل من عاث فسادا ودعا له، ودعواتنا بأن يوفق الله سمو الأمير وولي عهد –حفظهما الله ورعاهما- بالمسؤولية الكبيرة التي تحملوها وأن يعينهم عليها.

د. فوزي سلمان الخواري


جريدة الوطن الكويتية
__________________
د. فهد الراشد
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.